موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 
        ملف المتسببين بإغتيال الشهيد "عبد القادر الصالح الملقب حج مارع بعد مرور ذكرى اغتيالهاليوم في 6:02 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورنساء "الغوطة الشرقية" وذويهم يعانون الحصار المشترك ومتزعمين المعارضة بفئاتهم ينعمون "فيديو"اليوم في 2:55 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورأربعة أطفال نائمون في أحد شوارع "اسطنبول / أكسراي" تحت البرد القارص "فيديو"اليوم في 12:57 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورشبيحة الأسد وشبيحة ريف حلب في خندق واحد بممارسات الإنتهاكات البشرية على المدنيين "فيديو / صور"اليوم في 3:46 am من طرف  الناشط محمد براء منصورحرب المناصب وإقصاء من يقترب من الكرسي !! "حاتم خطيب" يكمل ماسبقأمس في 8:01 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورمطابخ قوائم ارو ( فرع المهندسين 01210044703 )أمس في 6:48 pm من طرف  كريستينا رشادالوان مطابخ خشب ( فرع المهندسين 01210044703أمس في 6:34 pm من طرف  samahhanyشركات مطابخ خشب ( فرع مدينة نصر . للاتصال 01110060597 )أمس في 6:21 pm من طرف  nadia nadiaاحدث المطابخ الخشب ( فرع مدينة نصر 01117172647 )أمس في 6:16 pm من طرف  samahhanyمسطح 60 سم ( فرع مدينة نصر 01110060597)أمس في 6:12 pm من طرف  ديانا دودو

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: القسم العام :: منتدى الطب والصحة

شاطر

3/1/2015, 10:40 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : انثى
المساهمات : 5036
نقاط النشاط : 9101
السٌّمعَة : 16
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء 3/1/2015, 10:40 pm


انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء



انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء


توصلت دراسة جديدة إلى أنه إذا حاول أحد الوالدين الانتحار فسيكون الأبناء أكثر عرضة للإقدام عليه بما يزيد أربع أو خمس مرات عن الآخرين، بغض النظر عما إذا كانوا هم أنفسهم يعانون اضطراباً مزاجياً.



وقال قائد الدراسة لخدمة رويترز الصحية إن دراسته تشير إلى عوامل أخرى ينبغي استكشافها وتفسيرها إلى جانب الدور الذي تلعبه الاضطرابات المزاجية في احتمال إقدام الشخص على الانتحار.

وقال ديفيد برنت، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب في جامعة بيتسبرج "هذا يعني أنه لايزال هناك جزء من هذا الانتقال (الأسري) لم نكتشفه بعد".

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن الأشخاص الذين لهم تاريخ أسري من محاولات الانتحار يكونون هم أنفسهم أكثر عرضة للإقدام على المحاولة، لكنها أرجعت السبب إلى وجود تاريخ من الاضطرابات المزاجية في الأسرة. وقال برنت وزملاؤه إن الدراسات السابقة اكتفت بتتبع المشاركين لعام أو عامين فقط.

أما فريق برنت فتتبع في الدراسة الجديدة أبناء المصابين بالاضطرابات المزاجية لفترة أطول، استغرقت 6 سنوات، لبحث الصلات المحتملة بين محاولات الوالدين الانتحار ومحاولات الأبناء وتقلبات المزاج. وشملت الدراسة 701 شخص تتراوح أعمارهم بين 10 و50 عاماً، خلال الفترة من 1997 إلى 2012. وكان المشاركون في الدراسة أبناء 334 شخصا يعانون اضطرابات مزاجية ومنهم 191 حاولوا الانتحار.

وقال الباحثون إن حوالي ستة في المئة من المشاركين أبلغوهم بأنهم حاولوا الانتحار قبل المشاركة في الدراسة، بينما أقدم أربعة في المئة على المحاولة بعد اشتراكهم فيها.

أبناء محاولي الانتحار ميالون إلى تجربته أكثر من غيرهم بـ5 مرات

وكتب برنت وفريقه في مجلة "جاما" للطب النفسي أن أبناء الأشخاص الذين حاولوا الانتحار كانوا أكثر عرضة للإقدام على المحاولة بخمس مرات عن غيرهم.

وقالت مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن نحو مليون أميركي بالغ، أي 0.5 في المئة من تعداد البالغين في البلاد، أفصحوا عن محاولتهم الانتحار خلال العام الماضي، لكن برنت قال إن أبناء من حاولوا الانتحار يجب ألا يشعروا بالقلق البالغ مما توصلت إليه الدراسة. وتابع "يظل أمرا نادرا للغاية." وأضاف "أعتقد أنه مجرد جرس إنذار.. مثلما يكون لديك تاريخ أسري من سرطان الثدي أو سرطان القولون.. يجب أن تتوخى الحذر.






الموضوع الأصلي : انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: Louly


توقيع : Louly





SyRia yOu MeAn the World To Me

♡     ♡    


سامحينا سورياااا
فنحن لا نملك في غربتنا
     سوى دمعة...
       والدعاء
وقلب ينبض بحبك
          SoRiaty


dr3awya ♡ وبكل ♡ فخر


3/1/2015, 11:37 pm
المشاركة رقم: #2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : انثى
المساهمات : 16526
نقاط النشاط : 20738
السٌّمعَة : 227
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء 3/1/2015, 11:37 pm


انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء



انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء
دراسة جديدة 
مشكورة للنقل 






الموضوع الأصلي : انتحار الآباء و انعكاس افكاره على الأبناء // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: hanen aldasouki


توقيع : hanen aldasouki



مسابقة الاسئلة الثقافيـة
المركز الثالث: 12 نقطة hanen aldasouki   
وسام برونزي + إضافة 100 نقطة ( نشاط )











الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر