موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 
        كواليس دورة "بريطانية" لرفع الكفاءات الأمنية خدمةََ للثورة ! استثمرها "أولاد الماع" لبلطجتهم الريفية "فيديو / صور"أمس في 9:37 pm من طرف  الناشط محمد براء منصوراغتيال المعارضة السورية "عروبة بركات" وابنتها الاعلامية "حلا بركات" في اسطنبولأمس في 4:27 am من طرف  الناشط محمد براء منصور"حسين عساف الملقب بأبو توفيق تل رفعت" أحد المتواطئين في قضية إغتيال "حج مارع" بإخلاء سبيل احداهن بكفالة "وثائق"أمس في 4:23 am من طرف  الناشط محمد براء منصوربالصور : "السجن السري / مدرسة الشيباني" بمدينة حلب التابع لـ"مضر نجار" قبل تسليمها من قبلهم "عصابات ريف حلب"21/9/2017, 8:33 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورهل وصلت أذرع أمنيي تنظيم "داعش" الى عقر دار المنظمات الطبية ؟ واحداهم "SEMA" "وثائق"21/9/2017, 8:30 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورتركيا : مقتل طفل سوري بطريقة وحشية في مرسين "فيديو"21/9/2017, 8:27 pm من طرف  الناشط محمد براء منصوربالفيديو والصور : يورونيوز مراسلة سورية تستعرض جمالها أثناء تغطية المعارك والأخيرة ترد على "ماقيل ويقال"21/9/2017, 8:23 pm من طرف  الناشط محمد براء منصورمطبخ بى فى سى ( خصم 10 % على المطابخ لفترة محدودة . للاتصال 0120756565521/9/2017, 4:53 pm من طرف  samahhanyاسعار دريسنج رووم ( تنفيذ كافه المقاسات والموديلات . للاتصال 01210044703 )21/9/2017, 4:47 pm من طرف  nermeen nermo شركات ديكورات فى القاهرة ( يوجد باقات تناسب جميع المستويات . للاتصال 01277166796 )21/9/2017, 4:38 pm من طرف  ديانا دودو

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: القسم العام :: منتدى الطب والصحة

شاطر

10/1/2015, 9:31 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : انثى
المساهمات : 5036
نقاط النشاط : 9046
السٌّمعَة : 16
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: الضغوط النفسية و ارتباطها بالاصابة بالسكري لدى النساء 10/1/2015, 9:31 pm


الضغوط النفسية و ارتباطها بالاصابة بالسكري لدى النساء



الضغوط النفسية و ارتباطها بالاصابة بالسكري لدى النساء


أظهرت دراسة أميركية واسعة النطاق نشرت نتائجها حديثاً أن النساء اللواتي يعانين من الضغط النفسي ما بعد الصدمة يواجهن خطراً مضاعفاً في الإصابة بالسكري من النوع الثاني بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يعانين من هذه الاضطراب.




وحلل الباحثون بيانات دراسة أجريت بين عامي 1989 و2011 على حوالي 50 ألف امرأة في الولايات المتحدة.

ولاحظ هؤلاء وجود رابط قوي بين حدة الضغط النفسي ما بعد الصدمة ومستوى خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وبحسب الإحصائيات، فإن امرأة من أصل تسع نساء ستعاني اضطرابات ما بعد الصدمة في خلال حياتها أي ضعف المستوى المسجل لدى الرجال.

وثمة احتمال أكبر لدى النساء لعيش تجارب تسبب اضطرابات أقوى مثل الاغتصاب أو أنواع أخرى من العنف الجسدي والنفسي تسبب عادة هذا النوع من الاضطرابات بحسب هؤلاء العلماء.
والأحداث الأخرى المسببة للصدمات النفسية المشمولة في هذه الدراسة هي حوادث السيارات والوفاة المفاجئة لشخص عزيز.

وأبلغت حوالي 4% من النساء في هذه الدراسة عن إصابتهن بالضغط النفسي ما بعد الصدمة.
وفي هذه المجموعة، حوالى 12% من النساء أصبن بالسكري في سن 60 عاماً، في مقابل أقل بقليل من 7% لدى النساء اللواتي لم يعانين من اضطرابات ما بعد الصدمة، وفق ما أوضح معدو هذه الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "جورنال أوف ذي أميركان ميديكال أسوسييشن - سايكاتري".

ولدى النساء اللواتي يعانين من هذا الاضطراب، تعاطي مضادات الاكتئاب والزيادة الكبيرة في الوزن مسؤولان بنسبة تقارب 50% عن زيادة خطر الإصابة بالسكري (34% بالنسبة لتناول مضادات الاكتئاب و14% بالنسبة للوزن الزائد).

في المقابل، فإن عوامل التدخين أو استهلاك الكحول أو قلة الحركة لا تزيد على ما يبدو هذا الخطر لدى هؤلاء النساء، وفق الباحثين.

وأوضحت كاريستان كونن استاذة علم الأوبئة في كلية الطب في جامعة كولومبيا في نيويورك أن "الاضطرابات النفسية ما بعد الصدمة ليست مدمرة فقط للصحة العقلية، بل لها أيضاً آثار مضرة على الصحة الجسدية ما يزيد خطر الأمراض القلبية الوعائية والسكري والبدانة".

وكانت دراسات سابقة اظهرت وجود رابط بين مشاكل تتعلق بالصحة العقلية مثل القلق والرهاب الاجتماعي ورهاب الأماكن العامة، وبين السكري من النوع الثاني.








توقيع : Louly





SyRia yOu MeAn the World To Me

♡     ♡    


سامحينا سورياااا
فنحن لا نملك في غربتنا
     سوى دمعة...
       والدعاء
وقلب ينبض بحبك
          SoRiaty


dr3awya ♡ وبكل ♡ فخر







الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر