موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 
        شركة مطبخ ( خصم 10 % على المطابخ لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01210044703 )اليوم في 6:30 pm من طرف  amira amira شفاطات زجاجى ( 8 عروض حتى نفاذ الكمية . للاتصال 01013843894اليوم في 6:20 pm من طرف  samahhany شركة تصميم ديكور ( يوجد باقات تناسب جميع الميزانيات . للاتصال 01275757094 ) اليوم في 6:02 pm من طرف  ديانا دودودريسنج روم مودرن ( للاتصال 01210044703 )اليوم في 5:37 pm من طرف  nermeen nermo شركة تشطيب ( يوجد باقات تناسب جميع المستويات . للاتصال 01277166796 )اليوم في 5:36 pm من طرف  ديانا دودوافران 60 سم ( 8 عروض حتى نفاذ الكمية . للاتصال 01207565655اليوم في 5:29 pm من طرف  samahhanyشركة تشطيب وديكور – شركة ديكور ( للاتصال 01277166796)اليوم في 5:20 pm من طرف  gogo romanyشركة مطابخ ( خصم 10 % على المطابخ لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01117172647 )اليوم في 5:17 pm من طرف  amira amira مكاتب تصميم ديكور ( شطب شقتك باقل التكاليف . للاتصال 01275757094)اليوم في 5:04 pm من طرف  ديانا دودوشركة دريسنج رووم فى مصر الجديدة ( للاتصال 01207565655 )اليوم في 4:50 pm من طرف  كريستينا رشاد

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: القسم العام :: منتدى الطب والصحة

شاطر

13/4/2015, 1:31 am
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : انثى
المساهمات : 5036
نقاط النشاط : 9047
السٌّمعَة : 16
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: خضراوات و فواكه تساعد في الحفاظ على صحة الفم 13/4/2015, 1:31 am


خضراوات و فواكه تساعد في الحفاظ على صحة الفم



خضراوات و فواكه تساعد في الحفاظ على صحة الفم



التناول اليومي للفواكه والخضار يعزز من صحة الاسنان، حيث يوجد في هذه الاطعمة فيتامينات، مثل فيتامين C، والمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي تحمي صحة الاسنان واللثة.
بالتالي ان الجرعة والوتيرة التي تاكلون وتشربون بها اطعمة ومشروبات معينة هي عوامل هامة تؤثر على صحة الفم والاسنان لديكم، حتى ان هناك اطعمة يمكنها ان تحل محل الخيط الطبي ، فرشاة الاسنان والمعجون.




البكتيريا التي تبقى في تجويف الفم يمكن ان تسبب ضررا لاسنانكم وخاصة اذا كنتم تاكلون في فترات متقاربة. حيث بطبيعة الحال، نحن لا نقوم بتنظيف اسناننا بعد كل وجبة ولا نستخدم غسول الفم للقضاء على هذه البكتيريا.
وبالتالي يمكن لانهاء الوجبة مع حبة من الفواكه او الخضار الطازجة ان يساعد في الحفاظ على الاسنان واللثة نظيفة وذلك بفضل محتواها الغني بالمياه.
وضمن حديثنا عن فوائد الفواكه للاسنان، اليكم بعض الفواكه والخضراوات التي سوف تساعدكم في الحفاظ على صحة الفم:





التفاح»
"تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب كل يوم" هذا ما يقوله المثل الشائع، وهو يشمل ايضا طبيب الاسنان.
حيث غالبا ما يسمى التفاح بفرشاة الاسنان الطبيعة بسبب نسيجها الليفي.
على الرغم من ان التفاح لا يشكل بديلا لتنظيف الاسنان بالفرشاة او استخدام الخيط الطبي، ولكن التفاح يمكن ان يكون خيارا مناسبا حتى القيام باي من هذه.
ان تناول التفاح يحفز اللثة، ويقلل من كمية البكتيريا ويزيد من تدفق اللعاب في الفم، والذي بدوره يقلل من درجة الحموضة في الفم، ويغسل جزيئات الطعام العالقة ويمنع جفاف الفم. الا انه يفضل تجنب عصير التفاح لانه قد يؤدي لـ تسوس الاسنان.





الحمضيات»
الحمضيات مهمة لصحة الفم لانها تحتوي على كميات هائلة من فيتامين C، فالاشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين قد يتعرضون لنزيف اللثة مما يمكن ان يضر بثبات الاسنان. بالتالي يفضل اضافة ثمار الحمضيات الى النظام الغذائي مثل البرتقال والجريب فروت لانها غنية بفيتامين C وكذلك الاناناس، الطماطم (البندورة) والخيار.
مضغ الفواكه والخضراوات الليفية يساعد على تدليك اللثة، ينظف الفم ويزيد كمية اللعاب، التي توازن الحامضية في الفم.





الجزر، الكرفس والخضار الجذرية»
مضغ الجزر، الكرفس والخضروات الجذرية يحفز النشاط في اللثة. حيث ان اللثة القوية والسليمة تحافظ على صحة الاسنان.
ويعتبر الجزر والكرفس من المصادر الجيدة للبيتا كاروتين، الذي ينتج منه الجسم فيتامين A، ويجعل الاسنان اكثر بياضا وقوة. الاطعمة الاخرى الغنية بفيتامين A هي البطاطا الحلوة، الفجل والبنجر، التي يساعد محتوى الماء فيها في الحفاظ على الاسنان واللثة نظيفة اكثر.





الخضار الورقية الخضراء»
الخضراوات الخضراء مثل الملفوف، اوراق السلق، الخس، الكرنب، اوراق الخردل، الهليون والسبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الفم والاسنان وتحسينها.
والمواد المغذية الموجودة في هذه الاطعمة تشمل فيتامين A، فيتامين C، بيتا كاروتين، اضافة الى الكالسيوم، الفوسفور والمغنيسيوم.
فالسبانخ، على سبيل المثال، يحتوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم.
والبروكلي غني بفيتامين C ويحتوي ايضا على الفوسفور وكذلك القرنبيط. ويحفظ الفوسفور في داخل عظام الاسنان وهو ضروري لتوازن الجسم ولامتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم.





الموز »
قنبلة الطاقة الصفراء هي عنوان لفوائد الفواكه للاسنان حيث يحتوي الموز على الفيتامينات، المعادن وخصوصا البوتاسيوم والحديد.
كما انه لا يلتصق بالاسنان ويساهم القسم الداخلي لقشر الموز على تبييض الاسنان.
ومن الممكن ان يكون بديلا جيدا للاطعمة الحلوة التي يطلبها الاطفال.





الفراولة
الفراولة الطازجة تحتوي على حمض الماليك المستخدم لازالة طبقة الطلاء القذرة من الاسنان. بالدمج مع الصودا،
فالفراولة يمكن استخدامها كاضافة لمعجون الاسنان.
افضل طريقة لتحضير هذا المحلول هي بواسطة سحق الفراولة،
مزجها مع الصودا حتى الحصول على خليط متجانس ودهن الخليط على فرشاة الاسنان.
بعد حوالي خمس دقائق نغسل الخليط ونفرك الفم ومن ثم يمكننا استعمال غسول الفم للقضاء على البكتيريا بالفم.





البطيخ
هذه الفاكهة الصيفية غنية بفيتامين C المفيد كما ذكرنا لصحة الاسنان واللثة.
ويحتوى البطيخ ايضا على مواد مضادة للاكسدة التي تساعد على منع الضرر للخلايا وتضمن صحة اللثة.
الاستهلاك اليومي لهذه الفواكه الصيفية يحسن من مناعة الفم ويقلل من نسبة الاصابة بامراض اللثة.





اخيراً .…
بغض النظر عن الفواكه التي تحبونها وعن تاثيرها على صحة اسنانكم. فانه لا جدال على اهمية التنظيف السليم والصحيح للاسنان.


ونود ان نذكركم بها مرة اخرى: استخدام خيط الاسنان الطبي مرة واحدة في اليوم على الاقل. تنظيف الاسنان بالفرشاة ومعجون اسنان يحتوى على الفلورايد.


هل نكتفي بذلك؟
بالطبع كلا فان الاكتفاء بذلك يضمن تنظيف ما يقارب ربع منطقة تجويف الفم. بل يجب اتمام عملية التنظيف باستخدام غسول الفم ولك لضمان الوصول الى 100% من منطقة تجويف الفم.









الموضوع الأصلي : خضراوات و فواكه تساعد في الحفاظ على صحة الفم // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: Louly


توقيع : Louly





SyRia yOu MeAn the World To Me

♡     ♡    


سامحينا سورياااا
فنحن لا نملك في غربتنا
     سوى دمعة...
       والدعاء
وقلب ينبض بحبك
          SoRiaty


dr3awya ♡ وبكل ♡ فخر







الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر