موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 
        شركة مطبخ ( خصم 10 % على المطابخ لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01210044703 )اليوم في 6:30 pm من طرف  amira amira شفاطات زجاجى ( 8 عروض حتى نفاذ الكمية . للاتصال 01013843894اليوم في 6:20 pm من طرف  samahhany شركة تصميم ديكور ( يوجد باقات تناسب جميع الميزانيات . للاتصال 01275757094 ) اليوم في 6:02 pm من طرف  ديانا دودودريسنج روم مودرن ( للاتصال 01210044703 )اليوم في 5:37 pm من طرف  nermeen nermo شركة تشطيب ( يوجد باقات تناسب جميع المستويات . للاتصال 01277166796 )اليوم في 5:36 pm من طرف  ديانا دودوافران 60 سم ( 8 عروض حتى نفاذ الكمية . للاتصال 01207565655اليوم في 5:29 pm من طرف  samahhanyشركة تشطيب وديكور – شركة ديكور ( للاتصال 01277166796)اليوم في 5:20 pm من طرف  gogo romanyشركة مطابخ ( خصم 10 % على المطابخ لفترة محدودة + هدية . للاتصال 01117172647 )اليوم في 5:17 pm من طرف  amira amira مكاتب تصميم ديكور ( شطب شقتك باقل التكاليف . للاتصال 01275757094)اليوم في 5:04 pm من طرف  ديانا دودوشركة دريسنج رووم فى مصر الجديدة ( للاتصال 01207565655 )اليوم في 4:50 pm من طرف  كريستينا رشاد

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: القسم العام :: منتدى الطب والصحة

شاطر

4/6/2015, 5:21 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : انثى
المساهمات : 4511
نقاط النشاط : 7528
السٌّمعَة : 84
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: 6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام 4/6/2015, 5:21 pm


6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام



6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام



6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام!
يصعب على البعض ضبط شهيتهم رغم تناولهم لوجبات طعام متوازنة. ويرجع خبراء التغذية أسباب ذلك إلى بعض العادات الغذائية اليومية السيئة. فيما يلي أسباب الشعور بالجوع رغم تناول الطعام. يرى خبراء تغذية ألمان أن بعض مكونات الغذاء تخدع الجسم وتجعله يشعر بالشبع، ومن ثم تسبب الشعور بالجوع، ما يمنع البعض من القدرة على ضبط شهيته ويؤدي إلى زيادة الوزن. مجلة "huffingtonpost" استعرضت أسباب الشعور بالجوع رغم تناول الوجبات الدسمة.
 1. الآثار الجانبية لبعض الأدوية:

تعد الشهية المفرطة من الآثار الجانبية للعديد من الأدوية، ومن بينها وسائل منع الحمل الهرمونية وبعض مضادات الاكتئاب والستيرويدات القشرية وبعض مضادات الحساسية. وبحسب الطبيب الأمريكي لويس أرنو، مدير مركز إدارة الوزن في كلية وايل كورنيل الأمريكية، فإن نسبة أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب أدويتهم يصل إلى 10 بالمئة.

 2. الأغذية المصنعة:
هناك العديد من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مادة البيوفينول الكيمائية، التي تؤثر على علميات الاستقلاب الغذائي. ووفقا لبعض الباحثين، فإن مادة البيوفينول الكيميائية هي بمثابة هرمونات تمنع إفراز هرمون لابتين المسؤول عن الشعور بالشبع والتوقف عن تناول الطعام. لذا ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول الأغذية المصنعة والتي تحتوي على مادة البيوفينول.

 3. البرد يزيد شعورنا بالجوع:

في فصل الشتاء يلجأ كثيرون إلى تناول الوجبات الدسمة بدلا من الوجبات الخفيفة كالخضار والسلطة مثلا. ويرجع أخصائيو التغذية سبب ذلك إلى أن جسم الإنسان يحرق الكثير من السعرات الحرارية لتدفئة الجسم في فصل الشتاء ما يزيد الشعور بالجوع، لذا يشدد خبراء التغذية على ضرورة تدفئة الجسم قبل تناول الطعام.

4. توفير الوقت:
يلجأ الكثيرون إلى تناول طعامهم أثناء العمل على مكاتبهم بغية توفير الوقت، إلا أن دراسة نشرتها "المجلة العلمية للتغذية السريرية" أكدت أن تناول الطعام أثناء الجلوس على المكتب أمام شاشة الكومبيوتر يدفع إلى تناول ضعف الكمية التي يتم تناولها أثناء الجلوس على مائدة الطعام. فتناول الطعام أثناء العمل يجعل المرء غير قادر على تحديد الكمية التي تناولها، ما يدفعه إلى تناول المزيد من الطعام والإحساس الدائم بالجوع.

 5. المشروبات السكرية:
 تعد المشروبات السكرية أكبر مصدر لسكر الفواكه. ووفقا لبحث أجرته جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو تبين بأن سكر الفواكه يمكن أن يخدع أدمغتنا ويدفعها للشعور بالرغبة في تناول المزيد من الطعام دون الشعور بالجوع. حيث يعمل على عرقلة قدرة الجسم على إفراز هرمون الشبع "ليبتين"، الذي يخبرنا بأننا تناولنا الكثير من الطعام.

6. تقلبات هرمونية لدى النساء:

يرتبط اقتراب موعد الدورة الشهرية لدى النساء بزيادة في الوزن، إذ تميل بعض النساء إلى تناول المزيد من الطعام والحلويات بشكل خاص. ويعود سبب ذلك إلى ارتفاع نسبة هرمون البروجيسترون في الجسم خلال هذه الفترة، ما يسرع عملية الاستقلاب الغذائي. لذا ينصح خبراء التغذية النساء بضرورة الاحتفاظ بالعادات الغذائية والاستمرار بممارسة الرياضة خلال هذه الفترة لتجنب زيادة الوزن.





الموضوع الأصلي : 6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: Sona Homs70



6/6/2015, 2:17 am
المشاركة رقم: #2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : انثى
المساهمات : 5036
نقاط النشاط : 9047
السٌّمعَة : 16
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: 6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام 6/6/2015, 2:17 am


6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام



6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام
يسلم دياتك للمعلومات 
مشكوووة كتيير للنقل 






الموضوع الأصلي : 6 أسباب وراء شعورك بالجوع بعد تناول الطعام // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: Louly


توقيع : Louly





SyRia yOu MeAn the World To Me

♡     ♡    


سامحينا سورياااا
فنحن لا نملك في غربتنا
     سوى دمعة...
       والدعاء
وقلب ينبض بحبك
          SoRiaty


dr3awya ♡ وبكل ♡ فخر







الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر