موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

3/8/2015, 11:58 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2339
نقاط النشاط : 8171
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور 3/8/2015, 11:58 pm


ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور



ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور
دمشق::
استهدف الثوار تجمعات لقوات الاسد في حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي بقذائف المدفعية وحققوا اصابات جيدة ، مما أدى لمقتل 3 عناصر ، في حين قال فيلق الرحمن أنه استهدف عدة مراكز أمنية داخل العاصمة دمشق نصرة لثوار و أهالي مدينة الزبداني ، حيث سقط صاروخي كاتيوشا في محيط ساحة الميسات ، و آخر في محيط مسبح الشيراتيون ، و سقطت قذيفة هاون في شارع المدارس في حي المزة ، و من جهة أخرى فقد شنّت قوات الأسد حملة مداهمات وتفتيش في منطقة الحقلة بحي ‫‏الميدان‬ .




ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على عدة جبهات في مدينة داريا بين الثوار وقوات الاسد منذ الصباح الباكر والأخير يقصف المدنية بشكل عنيف من الجبال المطلة على المدينة، في حين سقط جرحى في مدينة عربين جراء غارات جوية من الطيران الحربي، وتعرضت المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح من جهة اوتستراد السلام لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ، و من جهة أخرى فقد قامت قوات الأسد بتفجير أحد الأنفاق في مدينة حرستا و التي يتم من خلالها نقل المواد الغذائية للمناطق المحاصرة ، و ذلك بعدما أحيل أمر إدارة الأنفاق لهيئة مدني ، و سمحت قوات الاسد بادخال بعض المواد الغذائية و الطحين والغاز الى حرنة الشرقية بمدينة التل بكميات محدودة و ذلك مع بقاء الطريق مغلقا امام المدنيين و في خبر منفصل فقد ارتقى القائد العسكري لألوية "السيف العمري" في القلمون الشرقي المعروف بـ "أبو المغيرة"  بعد أن تم إغتياله اليوم في محيط بلدة الناصرية في القلمون برفقة أحد عناصر اللواء ، والأنباء تشير إلى تورط تنظيم الدولة بالعملية. 




حلب::
تمكن الثوار من تدمير رشاش عيار 23 و سيارة ذخيرة و من قتل 7 عناصر من قوات الأسد داخل مدفعية الزهراء بعدما دكوها بقذائف الهاون، كما دمروا عدة دشم بقذائف موجهة على جبهة السبع بحرات، واستهدفوا بقذائف الهاون معاقل الاسد في منطقة خان طومان وحققوا اصابات جيدة، في حين سقطت قذائف هاون على حي الفيض في مناطق سيطرة النظام أدت لسقوط شهداء وجرحى من المدنيين ، و تم تسجيل سقوط جرحى جراء سقوط قذيفة عند دوار الموكامبو ، و تعرضت بلدة كفرنايا و بلدة ماير لقصف مدفعي ، و من جهة أخرى فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على مطار الجراح العسكري قرب مدينة مسكنة في الريف الشرقي.




إدلب::
سقوط طائرة حربية على سوق شعبي وسط مدينة أريحا أدى لسقوط اكثر من 33 شهيدا و100 جريح بينهم أطفال ونساء، وتضاربت الأنباء عن سبب سقوطها حيث قال الثوار أنهم أسقطوها بفعل مضاداتهم الأرضية بينما ذكرت صفحات تابعة للنظام أن السبب هو عطل فني أصاب الطائرة أثناء تنفيذها أحدا الغارات ، في حين تم استهداف بلدة ترملا باكثر من 25 صاروخ مما ادى لارتقاء شهداء و سقوط جرحى من المدنيين ، بينما تعرضت مدينة بنش لقصف مدفعي ، و شن الطيران الحربي غارة على بلدة طعوم ، و في خبر منفصل فقد تم تنفيذ حكم قصاص بحق شخص من مدينة خان شيخون بتهمة التخابر مع نظام الاسد باعطائه احداثيات مقرات الثوار .




حماة::
قام جيش الفتح بإستهداف معاقل الاسد في خربة الناقوس بقذائف المدفعية الثقيلة وحققوا اصابات جيدة، بينما استهدفت قوات الاسد مدينة اللطامنة بقذائف الهاون من الحواجز المحيطة.




حمص::
اشتباكات عنيفة بين قوات الاسد وتنظيم الدولة في محيط مدينة تدمر ما دى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين ، في حين تعرضت مدينة تلبيسة لقصف بالاسطوانات المتفجرة من قبل قوات الأسد .




درعا::
تعرضت مدينة نوى لقصف صاروخي مما أدى لسقوط جرحى .




الحسكة::
سقوط شهداء وجرحى مدنيين جراء إنفجار لغم ارضي على طريق مدينة (رأس العين - تل ابيض)، بينما شنت وحدات الحماية الشعبية الكردية حملة اعتقالات في قرية الحنوة بريف بلدة تل حميس بهدف تجنيد الإجباري.




ديرالزور::
قامت قوات الاسد بقصف بلدة حطلة تحتاني براجمات الصواريخ استهدفت فيها منازل المدنيين ، في حين افاد ناشطون بقيام طائرة بدون طيار تابعة لقوات التحالف الدولي باستهداف دراجة نارية في وسط مدينة البوكمال مما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.




اللاذقية::
قام الثوار بإستهداف مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الاسد بقذائف المدفعية الثقلية ولم تردنا تفاصيل أخرى عن مكان سقوط هذه القذائف ، في حين أعلن الثوار عن استهداف معاقل قوات الأسد في ‫‏المربع الأمني‬ داخل مدينة اللاذقية بقذائف مدفعية نصرة لمدينة الزبداني .





الموضوع الأصلي : ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: الناشط محمد براء منصور


توقيع : الناشط محمد براء منصور







4/8/2015, 11:08 am
المشاركة رقم: #2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 391
نقاط النشاط : 1865
السٌّمعَة : 6
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور 4/8/2015, 11:08 am


ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور



ملخص أحداث الثورة ليوم الأثنين 3-8-2015 بقلم الناشط محمد براء منصور
اللهم فرج  على عبادك الضعفاء  يارب ...الى نتى هاذا الحال













الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر