موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

20/12/2015, 10:04 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2351
نقاط النشاط : 8210
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: ‏الببغاء الأخضر أحدث أسلحة روسيا لتشويه السوريين وإعاقتهم‏ 20/12/2015, 10:04 pm


‏الببغاء الأخضر أحدث أسلحة روسيا لتشويه السوريين وإعاقتهم‏



‏الببغاء الأخضر أحدث أسلحة روسيا لتشويه السوريين وإعاقتهم‏
استخدم الروس "الببغاء الأخضر" أيام غزوهم لأفغانستان في ثمانينات القرن الماضي يكتشف السوريون الذين يعيشون في مناطقهم التي تتعرض للعدوان الروسي، يكتشفون كل فترة نوعا جديدا من السلاح الذي ادخرته موسكو لقتلهم أو تشويههم، بدعوى "محاربة الإرهاب" ودعم "الحكومة الشرعية"، كما يروجون. ولعل من آخر الأسلحة التي اكتشفها السوريون قطعة بلاستيكية خضراء تأخذ شكل فراشة، يمكن أن يظن من يعثر عليها أنها أي شيء سوى أن تكون لغما فتاكا، نظرا لشكلها غير المريب. الفراشة الخضراء أو "الببغاء الأخضر" كما تسمى في قاموس حلف شمال الأطلسي، هو لغم فردي مصنوع من البلاستيك، يتم إنتاجه منذ عهد الاتحاد السوفييتي، وقد بدأ طيران العدوان الروسي في نشره ونثره على مناطق مختلفة من الأراضي السورية، مستهدفا إصابة أكبر عدد ممكن من السوريين. يعمل "الببغاء الأخضر" على المبدأ العام لأي لغم في العالم، لكنه يتميز بأنه مصنوع من البلاستيك، وملون بلون جذاب، يبعد عنه شبهات كونه سلاحا خطيرا، وبشكل عام فإن اللغم مصمم لإحداث تشوهات في الشخص الذي يلمسه مثل بتر القدم أو اليد، ومن النادر أن يقتله، أي إنه لغم خبيث في شكله، خبيث في هدفه الرامي إلى زيادة عدد الإصابات بإعاقات جسدية. ونظرا لصغره وانخفاض تكلفة إنتاجه، فإن نشر أعداد كبيرة لايرتب أعباء كثيرة على الطرف الذي ينوي ذلك، إذ يكفي مثلا إسقاط المئات وربما الآلاف منه عن طريق المروحيات، كما تفعل روسيا اليوم فوق الأراضي السورية. ونظرا للونه الملفت وشكله الذي يشبه اللعبة، فإن الأطفال وصغار السن عموما، هم الأكثر تأذيا من "الببغاء الأخضر"، لأنهم عادة ما ينجذبون إليه ويعبثون به غير مدركين لخطره، وهذا ما يزيد من خبث اللغم وخبث من ينثره على الأرض. استخدم الروس "الببغاء الأخضر" أيام غزوهم لأفغانستان في ثمانينات القرن الماضي، وساهم اللغم في رفع عدد الإصابات والإعاقات لدى الأطفال الأفغان حينها، بل إنه أدى في أحيان أخرى إلى قتلهم، لاسيما عندما كان يصيب مناطق حساسة مثل الرأس، أثناء عبث الأولاد به. ورغم وجود مطالبات دولية بحظر هذا النوع الخبيث من الألغام، فإن الروس ما زالوا مصرين على اقتنائه، بل وعلى استخدامه فوق الأراضي السورية، مستهدفين تحقيق أعلى قدر من الإصابات البليغة، تعمق كارثة السوريين. وليس هناك أرقام دقيقة عن عدد المصابين والمعاقين جراء الحرب في سوريا، لكن تقديرات تقول إن هذه الإصابات والإعاقات طالت نحو 10 بالمئة من عدد سكان البلاد، أي قرابة 2 مليون شخص.







الموضوع الأصلي : ‏الببغاء الأخضر أحدث أسلحة روسيا لتشويه السوريين وإعاقتهم‏ // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: الناشط محمد براء منصور


توقيع : الناشط محمد براء منصور












الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر