موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

26/2/2017, 10:42 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2353
نقاط النشاط : 8219
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: السوري الذي صاغ التشريعات الحقوقية للعالم بقلم الإعلامية ندى الزعبي (غلا الحوراني) 26/2/2017, 10:42 pm


السوري الذي صاغ التشريعات الحقوقية للعالم بقلم الإعلامية ندى الزعبي (غلا الحوراني)



السوري الذي صاغ التشريعات الحقوقية للعالم بقلم الإعلامية ندى الزعبي (غلا الحوراني)
أغلب السوريون لم يسمعوا به...



إنه السوريّ الذي صاغ التشريعات الحقوقية للعالم ..

اذا شاءت الاقدار ومررت يوما بدار العدل في روما وصادفت تمثالا شامخا وعند تأمله اصابتك قشعريرة خاصة، فذلك طبيعي لانه بكل بساطة هو سوري مثلك.

واذا زرت مجلس النواب الامريكي وشاهدت لوحة جدارية اسمها بابنيان مكتوب عليها مؤلف لاكثر من ستة وخمسون مؤلفا في الحقوق كانت اساس التشريعات الحقوقية العالمية فلربما تصيبك اغماءة خاصة اذا كنت تعرف للمرة الاولى ان هذا العملاق هو من بلدك.

إنّه الحقوقي السوريّ الأول ..بابنيان أعطى للعالم القوانين التشريعية الّتي يعُمل بها حتّى اليوم. "مؤلف لأكثر من ستّة وخمسين مؤلفاً في الحقوق كانت أساس التشريعات الحقوقية العالمية".

إنّه ايميليوس بابنيان، الحقوقي السوريّ وشهيد العدالة التي أرسى قوانينها. إميليوس بابينوس (بابنيان)،وُلِد في العام 142 للميلاد في حمص السوريّة و درس الحقوق في بيروت التي كانت تُعتبر حينها (الأُمّ المُرضِعة للحقوق)، وقد بقيت حتى منتصف القرن السادس مِن أشهر مدارس الحقوق في الإمبراطورية الرومانية.

شغل عدّة مناصب هامة في عهد الإمبراطورسيبتيموس سيفيروس سيبتيموس سيفيروس زوج السوريّة التي حكمت روما لاحقاً جوليا دومنا Julia Domna وقد كان مقرّباً من هذا الإمبراطور الذي ستشاء الأقدار أن يقوم ابنه بقتل ايميليوس وإنهاء حياته.

لكن قبل أن يغيّب الموت هذا الحقوقي قدّم للعالم تشاريع صاغت لاحقاً قوانينهم، حيث كان ضمن "الفقهاء السوريّين الخمسة" اللّذين صاغت تشاريعهم80% بالمائة من مدونات جوستنيان في القانون والّتي تتألف من خمسين كتاباً، مؤلف من 2462 فقرة قانونية تُعد المصدر الرئيسي الّذي استمدت منه الدّول الأوربّية الحديثة قوانينها كفرنسا وإسبانيا وألمانيا و إيطاليا .

تلك القوانين التي صاغها الحقوقيّون السوريّون ومن بينهم "بابنيان" ساهمت في تخليص التشريع الروماني من فظاظته وقسوته، بعد أن أسبغوا روحهم المشرقيّة على مجمل ما شرّعوا.

















توقيع : الناشط محمد براء منصور












الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر