موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

31/10/2017, 10:04 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2351
نقاط النشاط : 8210
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: استغلال الإعلاميين وإبتزاز أُسر المعتقلين من قبل "وسيم سعد الدين" بإسم مكتب "نذير الحكيم" مع التهديد ... "فيديو" 31/10/2017, 10:04 pm


استغلال الإعلاميين وإبتزاز أُسر المعتقلين من قبل "وسيم سعد الدين" بإسم مكتب "نذير الحكيم" مع التهديد ... "فيديو"



استغلال الإعلاميين وإبتزاز أُسر المعتقلين من قبل "وسيم سعد الدين" بإسم مكتب "نذير الحكيم" مع التهديد ... "فيديو"
الإعلامي "أحمد نجم الضعيف" من قرية "حاس" يروي بداية تعامل "وسيم سعد الدين" عن طريق شخص من كفرنبل يدعى "أيمن الشيخ".


بداية معرفة "أحمد" على "أيمن" عن طريق أحد أصدقائه يدعى "عبد الحميد النذير" ليخبرهم بأن شخص يدعى "وسيم سعد الدين" من الرستن قد طلب تقارير إعلامية وبحاجة لمن يصورها له ويريد أن يتعامل مع مصور، فسأله "أحمد" كم سيدفع على التقرير الواحد ؟ ليتفقوا على سعر التقرير الإعلامي بحسب الوكالة أو القناة التي سيتم التعامل معها :
قناة العربية : سعر التقرير ابتداءاََ من 150 $ فما فوق.
الأناضول التركية : سعر التقرير ابتداءاََ من 200 $ فما فوق.


وللتنويه : الإتفاق بتسليم قيمة التقرير لـ "أحمد" يكون في تاريخ 20 من كل شهر. 


تقرير المدارس :
بداية التعامل كان بطلب تقرير عن "المدارس" بعد مجزرة حاس ليقترح "وسيم" تصويره لأن المنظمات لم تقم بترميمها سوى 80 %، وكان الإتفاق ترفع التقارير إلى "أيمن الشيخ" ومنها إلى "وسيم سعد الدين" وبعد الملاحظات وإعادة التصوير تم عرض التقرير على قناة العربية وكل ذلك حدث في الشهر السابع تقريباََ. 


تقرير نبتة الشفلح :
بعدها بفترة، أرسل "أيمن الشيخ “ وطلب تقرير عن نبتة "الشِفَلَّح" ليرسله لـ “وسيم سعد الدين“ والمعروف موسمها في الصيف، وبعد عمل التقرير تم رفعه اليه.


تقرير حالات الإعاقة :
بعد عدة أسابيع تقريباََ طُلِبَ من "أحمد" تقرير إعلامي عن حالات الإعاقة لفتاتين في قرية "معرة زيتا" بريف ادلب الجنوبي "الطلب كان من قبل "أيمن الشيخ "ليتم تصويره وإرساله إلى "وسيم سعد الدين" عن طريقه. 


خلال هذه الفترة لم يتم إرسال قيمة التقارير إلى "أحمد" بحجة هناك بعض المشاكل الحسابية مؤجلاََ الدفع بعد عيد الأضحى بتاريخ 10.


تقرير الصورة تتكلم عن معاناة الأطفال بالمخيمات :
قبل مرور فترة عيد الأضحى بيومين اقترح "وسيم" على "أحمد" العمل على تقرير معاناة الأطفال بالمخيمات عن طريق تصويرهم، وأرسله فعلاََ بعد التصوير عن طريق "أيمن"، وبعد فترة وجيزة بدأ يطالبه بروابط التقارير التي رفعت له لأنه يريد أن يضعها في قائمة الأرشيف المخصص له ليتم تجاهل طلبه بحجج واهية، وبعد تأكيد طلب روابط التقارير يرد "وسيم" آخيراََ بأن سياسة القناة بعدم إرسال روابط التقارير للمراسلين وبحسب دراسة "أحمد" للإعلام أول مرة يسمع مثل هذا الكلام. 


يُكمل "أحمد" بعد مرور موعد تسليم مبلغ التقارير الأربعة بتاريخ 10/8/2017 بعد عيد الأضحى كما وعده سابقاََ بدأ "وسيم" تأجيل موعد الدفع إلى 20/8/2017 الشهر بحجة المشاكل الحسابية، وبعد مرور الموعد الأخير تابع "وسيم" حججه ليضع حجة جديدة بأنه ينتظر وصول الرواتب حتى يتم تحويل قيمة التقارير، فأنتظره "أحمد" بحسن النية حتى تحل مشاكله المدعاة من قبله، اقترح "أحمد" على "وسيم" ريثما تصل قيمة التقارير الأربعة عمل تقرير إعلامي على كرسي العجزة الذي طُوِّرَ استخدامه في الداخل على الطاقة الشمسية، فطلب منه "وسيم" تنويع التصوير لأنه سيعرض على عدة وكالات إعلامية "قناة العربية - الأناضول التركية"، وطلب أيضا "وسيم" بعض الصور الثاتبة لأنه يريد كتابة مادة عنه وهذه المادة ليس لنا أي علاقة بها بمعنى (هاي المادة المكتوبة حسابها لي وأنت مادخلك فيها)، فتم تصوير الكرسي وعمل المقابلات الإعلامية مع مُصَنِّع الكرسي ذاته وحينما انتهى رفع التقرير إليه عن طريق "أيمن" فنال اعجاب "وسيم" التقرير وأخبر "أحمد" بأن التقرير سيتم عرضه على الوكالتين المذكورة أعلاه ، والمادة المكتوبة له.


بعد حلول موعد تسليم قيمة التقارير أي تاريخ 20/8/2017 يسأل ويتفاجأ "أحمد" بجواب "وسيم سعد الدين" ’’حولولي الشيكات 90 $ على التقرير !!’’ فرد عليه "أحمد" مستحيل هذا المبلغ لأنه المعروف العربية تدفع عن التقارير الإعلامية 200 $ ولسبب حاجته المادية قبل بـ 150 $ ليسدد مصاريف دراسته، فأخبره "وسيم" الإنتظار الى نهاية الشهر الثامن. 


وبعد كثرة الحجج من قبل "وسيم" واللعب بأسعار التقارير تواصل "أحمد" بشكل مباشر معه بعد أخذ رقمه من "عبد الحميد النذير" الذي كان سبب تعارفه "أحمد" و "أيمن" على بعضهما وبعد عدم الرد من قبل "أيمن" على مراسلات "أحمد"، طالبه بقيمة التقارير بعد انتظار شهرين ليرد عليه "وسيم" سيتم تحويل قيمة التقارير بتاريخ 7/9/2017، وبعد مراسلته على الموعد بدأت حجج جديدة منها ’’حالياََ مسافر ولديه اجتماع في "أنقرة" وبعد الإجتماع نتحدث وبعدها بدأ "وسيم" يتجاهل مراسلات "أحمد" ولا يرد عليها، وبعد عدة أيام من المراسلات يرد "وسيم" ويسأل "أحمد" كم تقرير أنت مصور لأرسل لك حسابك، ليرسل له "أحمد" مقترحات التقارير إليه ويجيبه "وسيم" غداََ سوف أرسل لك حسابك كاملاََ … 


في اليوم التالي يرسل "أحمد" لـ "وسيم" متى سوف تقوم بإرسال الحساب ليرد ويقول أنا الآن في مكتب الحوالات سوف أرسل لك رقم اشعار الحوالة بـ 400 $ بعد نصف ساعة من الآن ليتفاجأ "أحمد" ويرد عليه 400 $ فقط ؟ لم يكن هذا الإتفاق ويرد "وسيم" الآن استلم هذا المبلغ وأي اضافات سوف أرسلها في وقت لاحق، اقتنع "أحمد" لأنه بحاجة إلى المال لدفع أقساط الدراسة، وبعد أكثر من مضي ساعة على المحادثة لم يرسل "وسيم" رقم الإشعار ليقوم "أحمد" بمراسلة "وسيم" ويتفاجأ بأن وسيم قام (بحظره) 


وأرسل له عدة رسائل من رقمه الثاني ولكنه لم يجيب فاتصل به "أحمد" ورد "وسيم" على اتصاله وعند سماع صوت "أحمد" قام بإغلاق المكالمة وحظره على رقمه الثاني، وبعد عدة أيام يتحدث "عبد الحميد" مع "أحمد" ويقول له "وسيم" أرسل الحساب لك والآن هو مع "أيمن"، ذهب "أحمد" الى "أيمن" ليتفاجأ أنه قد اتفق "أيمن" و "وسيم" عليه حيث تحدث "أيمن" إليه وقال له ’’وسيم أرسل 300 $ فقط ! 150 $ لي و 150 $ لك’’ فرد "أحمد" كيف أرسل 300 $ والأمس تحدث الي وكان يريد أن يرسل 400 $ فقط لي ؟ وكيف 150 $ لك و 150 $ لي ؟ بأي منطق وعقلانية تريد أن تأخذ نصف تعبي وأنت جالس في منزلك ترسل فقط الروابط لـ "وسيم" ليرد عليه "أيمن" هذا الإتفاق الذي بيننا وأنت وافقت عليه، فرد "أحمد" لم أسمع بهذا الحديث والإتفاق سوا اليوم وأنت و صديقك "وسيم" تريدان أن تضعاني تحت الأمر الواقع لكي أرضى بهذا المبلغ وتتشاركان تعبي لكنني لا أريد أي مال منكما وشكوت أمري لله وهو سوف يأخذ حقي منكما..


للإطلاع على تصوير مقابلة البنات المعاقتان وآخر مقابلة الذي طور كرسي العجزة للعمل على الطاقة الشمسية ومتابعة الصوتيات ومحادثات الإعلامي "أحمد نجم الضعيف" مع "وسيم سعد الدين" عبر الرابط التالي :











توقيع : الناشط محمد براء منصور












الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر