موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

3/4/2018, 5:48 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2761
نقاط النشاط : 9689
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: عام على تسليم حلب (42) من ضيّع مدينة حلب (1) .. ؟ دراسة د."علا الشريف" مشكورة 3/4/2018, 5:48 pm


عام على تسليم حلب (42) من ضيّع مدينة حلب (1) .. ؟ دراسة د."علا الشريف" مشكورة



عام على تسليم حلب (42) من ضيّع مدينة حلب (1) .. ؟ دراسة د."علا الشريف" مشكورة
فيتو دولي :
1- أثناء عملية دبيب النمل المشهورة لفتح الطريق من السفيرة إلى نبل والزهراء كان على السياسيين أن يتدخلوا، فهذا العمل العسكري مخاطرة عظيمة ولا بد من تحييد بعض الجبهات لضمان نجاح العملية.

2- أواخر 2013 سقطت السفيرة بسبب فيتو دولي حذّر قادة الفصائل من التدخل في المعركة أو مساندة ثوارها، فتُركوا هنالك يقاومون دون أمل، وسقطت حلب منذ ذلك التاريخ فسيناريو السفيرة سيتكرر مرارًا في مناطق أخرى.

3- الفيتو الدولي صار كلمة افتح يا سمسم لكل المواقع الهامة، فالملاح، والكاستلو، والراموسة، وتل رفعت وغيرها.. سقطت جميعها بفيتو دولي، وأُوقفت عملية تحرير حلب المحتلة بفيتو دولي، ثم سُلّمت حلب المحررة بفيتو دولي، وكل منطقة سقطت بالفيتو لم تكن قابلة للسقوط. 

4- ورقة الفيتو استعملت استعمالاً مزدوجًا؛ فقد استُعملت لتهديد الثوار وإقناعهم بعدم جدوى التمسك بمناطق معينة لأنها ساقطة بالفيتو الدولي، كما استُعملت لتطمين الثوار بهدف إضعاف دافعيتهم القتالية، وإقناعهم عن طريق التسريبات والوسطاء بأن المنطقة الفلانية خط أحمر ولا يمكن أن تسقط، وأن غيرها داخلة في اتفاق دولي معين، وأن القوى العظمى لن تسمح مثلاً بحصار حلب أو سقوطها!

5- وفجأة صارت حلب نفسها مهددة بالحصار، وكان على الفصائل أن تقاتل النظام في الملاح والبي كي كي في الشيخ مقصود لحماية طريق الكاستلو الطريق الوحيد إلى حلب.

6- ولكن الكاستلو كان بحكم الساقط لأن الجبهة الشامية تكفّلت لـ الأمريكان بحماية الـ بي كي كي في الشيخ مقصود ، ولأن الأوامر وصلت إلى قادة فصائل الجيش الحر بأن الملاح ساقطة؛ عليها فيتو دولي فلا تقاتلوا، واتركوا الفصائل الإسلامية تُستنزف فيها.

7- أحرار الشام الذين كانوا يُعتبرون فصيلاً إسلاميًا رفضوا القتال في الملاح خوفًا من أن يُستنزفوا وحدهم، وصرح أبو يوسف المهاجر الناطق باسم الأحرار حينها بأن الملاح انتحار عسكري فقاتل في الملاح جبهة النصرة مع كتائب صغيرة من أهالي المنطقة تابعة لعدد من الفصائل.

تقرير العربي الجديد يتضمن الكلام على تخاذل الفصائل: (اضغط هنا)
تقرير أورينت يتضمن كلام أبي يوسف، وقتال النصرة في الملاح: (اضغط هنا)

8- امتلكت فصائل حلب من العتاد والرجال ما تستطيع به فك الحصار عن حلب ، بل تحرير قسمها المحتل، ولكن قادتها لم يمتلكوا إرادة القتال فقد رهنوا قرارهم لمعبودهم الجديد الفيتو الدولي 

9- قبل إطباق الحصار على حلب قدمتُ إلى قادة فصائل حلب دراسة تتضمن إستراتيجية فعّالة لحماية حلب من الحصار وتحقيق نصر مؤكد بإذن الله بتحريك جبهات حلب كلها في وقت واحد لتشتيت العدو واستغلال الضعف الدفاعي في معظم جبهاته. 

اهتم بعض القادة المخلصين بالدراسة ولكنهم كانوا قد يئسوا من تجاوب البقية، وهو ما يجعل الإستراتيجية غير فعالة.

رابط تحميل الدراسة (اضغط هنا)

تعليق:
▪️العقلية الانهزامية صورت لبعضهم أن المقصود بالمقال السابق أن مسؤولية تلك الهزائم تقع على الفيتو الدولي، وأننا لا نستطيع معاكسة إرادة القوى العظمى بحال.
▪️ولم يفهموا أن الفيتو الدولي الدولي مجرد خديعة لعبت بعقول قادة الفصائل المهزومين نفسيًا، وورقة وهمية ساوم بها الساسة الدوليون ساسة جهلاء لا يفقهون شيئًا بالمناورات السياسية ولا بأوراق التفاوض ذات القيمة، وهؤلا هم المسؤولون الحقيقيون عن كل تلك الهزائم.
▪️عدم الالتفات إلى الفيتو يعني تضييق الدعم، ولا يؤدي إلى سقوط المناطق.
▪️التمسك بالأرض وبخيار الجهاد والمقاومة هو ما يسمح لنا بامتلاك أوراق ضغط نساوم بها القوى الدولية، فهم حريصون ألا يورطوا أنفسهم في الصراع، ولا يرغبون أن يقاتلوا بدلاً من نظام الأسد.
https://mhmmedbmansour.blogspot.com.tr/2018/04/42-1.html








الموضوع الأصلي : عام على تسليم حلب (42) من ضيّع مدينة حلب (1) .. ؟ دراسة د."علا الشريف" مشكورة // المصدر : موقع شببلك // الكاتب: الناشط محمد براء منصور


توقيع : الناشط محمد براء منصور












الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر