موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

مساحة إعلانية

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

13/4/2018, 1:45 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2761
نقاط النشاط : 9689
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: فيديو - "حسن القنطار" لاجئ سوري عالقاَََ بمطار ’’كوالالمبور’’ منذ أكثر من شهر يخشى اعادته الى ’’سوريا’’ فيعتقل. 13/4/2018, 1:45 pm


فيديو - "حسن القنطار" لاجئ سوري عالقاَََ بمطار ’’كوالالمبور’’ منذ أكثر من شهر يخشى اعادته الى ’’سوريا’’ فيعتقل.



فيديو - "حسن القنطار" لاجئ سوري عالقاَََ بمطار ’’كوالالمبور’’ منذ أكثر من شهر يخشى اعادته الى ’’سوريا’’ فيعتقل.
يعيش الشاب السوري "حسن القنطار" 36 عاماََ عالقاََ بمطار بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منذ أكثر من شهر في واقعة تتشابه لحد كبير مع أحداث فيلم “ذا ترمينال” للمخرج ستيفن سبيلبرغ الذي يلعب فيه الممثل توم هانكس دور مواطن من أحد بلدان أوروبا الشرقية تقطعت به السبل في مطار بنيويورك بعد أن أصبح جواز سفره لاغيا بسبب انقلاب في بلاده.

وجذبت مقاطع الفيديو التي ينشرها "القنطار" على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك ويسرد فيها تفاصيل حياته اليومية في مطار كوالالمبور 2 للرحلات الاقتصادية، اهتمام جماعات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام.

ويعيش "القنطار" في المطار منذ السابع من ’’مارس/آذار’’ الماضي ويخشى الاعتقال إذا أُعيد إلى سوريا التي تمزقها الحرب الأهلية منذ سبع سنوات وقال "القنطار" في تصريح صحفي ’’لا أريد أن أصبح آلة قتل وأن أدمر وطني”.

وكان "القنطار" وهو موظف سابق في مجال التأمين يقيم في الإمارات عندما اندلعت الحرب في سوريا ورحّلته السلطات إلى كوالالمبور في 2016 بعدما رفضت السفارة السورية في الإمارات تجديد جواز سفره.

واستغرق الشاب السوري أكثر من عام ليجمع الأموال اللازمة لشراء تذكرة طيران إلى الإكوادور لكن شركة الطيران رفضت صعوده إلى الطائرة وحاول السفر بعد ذلك إلى كولومبيا، غير أن سلطات الهجرة رفضت دخوله إلى البلاد وأعادته مرة أخرى إلى كوالالمبور.

وأكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عقد لقاء مع "القنطار" لكنها قالت إنها لا تعلق على حالات فردية وقال "القنطار" إن المفوضية لم تبلغه كم ستستغرق الإجراءات من وقت لإخراجه من المطار ويعتمد الشاب السوري على ما يجود به عليه العاملون في المطار وشركات الطيران من طعام وإمدادات.
http://mhmmedbmansour.blogspot.com.tr/2018/04/blog-post_13.html










توقيع : الناشط محمد براء منصور












الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر