موقع شببلك
زوارنا الكرام نتشرف بإنضمامكم إلينا والمبادرة بالتسجيل

لكي نحقق أهدافنا سويا بأسرع وقت و بشكل مميز و رائع

يتم تفعيل عضويتك من قبل الإدارة خلال { 24 } ساعة

الأفضل وضع كلمة سر مقعدة لعدم القدرة على الاختراق
 

أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع شببلك :: أخبار سورية بطعمة ثورية :: الناشط محمد براء منصور

شاطر

11/5/2018, 10:45 pm
المشاركة رقم: #1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:

الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الجنس : ذكر
المساهمات : 2767
نقاط النشاط : 9764
السٌّمعَة : 0
العمل والترفيه :
الهواية :
المزاج :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: بالفيديو والصور - مسروقات ’’كنيس جوبر’’ تُباع في ’’تركيا’’ من قبل أتباع ’’فيلق الرحمن’’ والسلطات ’’التركية’’ تلقي القبض عليهم. 11/5/2018, 10:45 pm


بالفيديو والصور - مسروقات ’’كنيس جوبر’’ تُباع في ’’تركيا’’ من قبل أتباع ’’فيلق الرحمن’’ والسلطات ’’التركية’’ تلقي القبض عليهم.



بالفيديو والصور - مسروقات ’’كنيس جوبر’’ تُباع في ’’تركيا’’ من قبل أتباع ’’فيلق الرحمن’’ والسلطات ’’التركية’’ تلقي القبض عليهم.
سلطات الأمن التركية تلقي القبض على أربعة سوريين وتركي وبحوزتهم نسختين قديمتين من التوراة يعود عمرهما لما قبل الميلاد، منقوشتين على جلد غزال ومطرزتين بالذهب وأحجار الزمرد والياقوت في ولاية بلجيك شمال غربي تركيا.

وذلك أثناء محاولة بيعهما بـ 8 ملايين ليرة تركية (قرابة مليوني دولار)، وأظهرت التحقيقات أن ثلاثة من الموقوفين يتبعون لفصيل فيلق الرحمن الذي خرج من الغوطة الشرقية مؤخرا، كما ظهر أثناء التحقيق كما ذكرت صحيفة تركية أن مصدر الأثار من كنيس "إيلياهو هنافي" ( إيليا النبي - إلياس ) في حي جوبر الدمشقي التي تعتبر أقدم كنيس لليهود في العالم.

يذكر أن المجلس المحلي لحي جوبر الدمشقي أتهم عبد الناصر شمير قائد فيلق الرحمن بسرقة آثار ومخطوطات يهودية قديمة من كنيس حي جوبر الدمشي التي لا تقدر بثمن ونقلها من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري.

ونقلت وكالة رويترز عن «مسؤولي الطائفة اليهودية في سوريا»، تأكيدهم لتعرض الكنيس لأعمال النهب والسرقة من قبل فصيل فيلق الرحمن، موضحة إن من بين المسروقات «ثريات وإيقونات ذهبية» إضافة لسرقة آلاف المخطوطات التي لا تقدر بثمن من المعبد حيث أن معظمها بما فيها كتب التوراة المحفوظة في خزانات من الفضة.

يشار إلى أن كنيس الخضر واحد من أقدم المعابد اليهودية في العالم، حيث تم بناءه قبل 2000 عام في حي "جوبر"، وهو مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

تنويه || حُكِمتْ سورية من قبل الأمويين وحكمها العباسيين والعثمانيين وحكمها الإحتلال الفرنسي والطاغية حافظ الأسد المجرم ولم يدخل أحد منهم على كنيس جوبر اليهودي ويأخذ منه شيئ. إلا فيلق الرحمن دخل عليها وسرقها ولم يترك فيها إلا الجدران المدمرة وأخذ المخطوطات والاثارات وذهب بها إلى الشمال السوري ليتم بيعها في تركيا بملايين الدولارات

1- توتر بين مجلس حي جوبر و فيلق الرحمن بسرقة مخطوطات و أثار من كنيس يهودي, و الأخير ينكر معرفته بالموضوع (اضغط هنا)
2- السلطات التركية تضبط نسختين قديمتين للتوراة مطرزات بالذهب (اضغط هنا)

3- جولة داخل الكنيس اليهودي، إيلياهو هنافي (إيليا النبي - إلياس) في حي جوبر الدمشقي Published on 23 Jun 2013 (فيديو)
4- جولة داخل الكنيس اليهودي في حي جوبر الدمشقي 12 أغسطس، 2013 Published on 12 Aug 2013 (فيديو)
5- جولة داخل الكنيس اليهودي في حي جوبر الدمشقي. التصوير عام 2013م Published on 10 Mar 2013 (فيديو)
6- جولة داخل كنيس جوبر اليهودي بعد أن دمره نظام الأسد وسرقه فيلق الرحمن، تصوير عام 2015مPublished on 17 Aug 2015 (فيديو)
https://mhmmedbmansour.blogspot.com.tr/2018/05/blog-post_35.html










توقيع : الناشط محمد براء منصور












الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر